أنت هنا

كلمة مشرف إدارة التعاون الدولي

نرحب بكم في ادارة التعاون الدولي و الجمعيات العلمية في جامعة سلمان بن عبدالعزيز,  و في جامعات و مؤسسات المملكة المعروفة بسعيها و حرصها على تأسسيس علاقات تعاونية مع جامعات و مؤسسات العالمية  المتميزة أكاديمياً و في البحث العلمي.

المجتمع الحالي ينتقل من مجتمع تقليدي الى مجتمع معرفي يطمح في العلاقات التعاونية بين الدول لكي تتطور المجتمعات بالمعرفة ومن اجل الوصول الى هذا الطموح فأن جامعة سلمان بن عبدالعزيز ترحب بجميع الجهود التعاونية التي تثمر في اثراء المعرفة و النقل المعرفي.

ادارة التعاون الدولي و الجمعيات العلمية في جامعة سلمان بن عبدالعزيز تسعى في عدة مبادرات لتطوير العملية التعليمية و البحث العلمي من خلال تعاون طلاب و اعضاء هيئة التدريس مع افضل جامعات العالم. و كبداية ناجحة وقعت جامعة سلمان بن عبدالعزيز عقد خدمات مع عدد من جامعات الولايات المتحدة المتميزة , و تحاول جامعة سلمان بن عبدالعزيز ان تضع يدها مع افضل مؤسسات التعليم العالي و الجمعيات العلمية لتبني بلد افضل و شعب ذو كفاءة عالية. جامعة سلمان بن عبدالعزيز تحفز و توفر الفرص للطلاب و أعضاء هيئة التدريس في التعرف على التجارب العالمية من خلال الزيارات الدورية و المخاطبات المستمرة بين الجامعة و مثيلاتها  و الاكثر اهمية هو برنامج تبادل الطلاب الذي يركز على اثراء اللغة الانجليزية في خلال فترات العطلة الصيفية.

جامعة سلمان بن عبدالعزيز دائما تغذي مقدرات طلابها للمنافسة في المنصات العالمية بينما يوفر لهم في الحرم الجامعي مناخ دراسي مناسب و متعدد الانشطة مما يساعد على التعلم. برامج التعاون الدولي في جامعة سلمان تطلب تعاون مؤسسي لفترة لا تقل عن سنتين للأسهام في الوصول الى برامج تعاونية بالابحاث المشتركة, برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس والنقل المعرفي و برامج تطويرية للبنية التحتية.

مشرف إدارة التعاون الدولي
د. سعد بن ناصر الضويان

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dicss.psau.edu.sa/ar/node/15